5 طرق للوقاية من ضغط الدم

5 طرق للوقاية من ارتفاع  ضغط الدم

ضغوط الدم كما نعلم جميعا هو الضغط داخل الشرايين، والذي يحافظ على وجود قوة ضاغطة تؤدي الدفع الدم عبر جهاز  الدورة الدموية إلى كافة أنحاء الجسم .
ففي كل مرة ينقبض فيها القلب يندفع الدم عبر أوعية دموية تدعى الشرايين إلى كافة أنحاء الجسم ليزود الأنسجة والخلايا بالأكسوجين إلى كافة أنحاء الجسم.
ضغط الدم


أما ارتفاع ضغط الدم
هو ارتفاع ضغط الدم عن معدله الطبيعي في حالات وهناك مرضى ضغط الدم المتأرجح 
عندما يرتفع في بعض الأحيان ويكون طبيعي في غالب الوقت.
ويكون ٩٠% من حالات ضغط الدم المرتفع غير الطبيعي ولا يعرف سببه فهذا سمي بالأساسي.
والعوامل الوراثية حيث تمثل ٣٠% من المصابين ححيث يوجد  لديهم وراثة ضغط الدم من أجدادهم أو أقاربهم وحيث أن الأشخاص الطبيعيين الذين يمتلكون وراثة ضغط الدم المرتفع هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.
ولدينا خمس طرق للوقاية من ضغط الدم المرتفع
١_ التخلص من الوزن الزائد حيث يكون من أهم العوامل للوقاية من ضغط الدم وتخلص من الوزن الزائد يشمل القيام بتمارين الرياضية وممارستها بنتظام. 
٢ _  الابتعاد قدر المستطاع عن الصوديم(ملح الطعام) حيث يعتبر الملح هو العدو الرئيسي للشرايين حيث يسبب إحتباس السوائل بالجسم وزيادة الضغط على الشرايين ويسبب أيضا زيادة في افراز الأدرينالين وتقييد حركة الشرايين.
٣ _ ممارسة الرياضة وهي من أهم الطرق للوقاية من ضغط الدم
حيث تعمل التمارين الرياضية المنتظمة و الجيدة تساعد على الحد من ضغط الدم وارتفاعه.
٤ _ النظام الغذائي الصحي حيث يساعدفي خفض ضغط الدم المرتفع من خلال إنقاص كمية الصوديم  والتحكم بالوزن والزيادة الجيدة في تناول الخضار والفواكهة .
٥ _ الإقلاع من الكحوليات حيث أن ١٠% من حالات الأصابة بضغط الدم من الأفراط في تناول الكحوليات وأن الإقلاع من شرب الكحوليات يؤدي إلى أنخفاض ضغط الدم.
ضغط الدم






Recent

الشائعة

Flickr

التعليقات

Formulir Kontak

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *